القصة

مدام بريزدانت يقدم الوزيرة بالغة المثالية نورا سعد، التي تصبح أول سيدة تتولى رئاسة دولة شرق أوسطية وهمية تدعى جبلين. بعد وفاة الرئيس السابق واستقالة نائبه المخزية، تبدأ الرئيسة سعد بإعادة بناء جسور تواصل مع المواطنين قبل موعد الانتخابات المقبلة المقررة بعد عام واحد فقط. لكن ما استلمته سعد من إرث الرئيس السابق هو بلد لا يهدأ من أجل التغيير، وجيل الشباب فيه يائس من شح فرص العمل. من ندرة المياه، لحقوق اللاجئين، ووصولاً للفساد، يتوجب على نورا التحرك لايجاد حلول لأكثر المشكلات المستعصية في البلاد، وفي الوقت نفسه عليها تفادي الاصطدام المباشر من خصومها بما في ذلك رئيس المجلس الوطني الأكثر قوة باسم، وأيضاً نظيرها رئيس الدولة المجاورة الجنرال نجم. ما يهون عليها ويساعدها في التنقل ضمن هذه المتاهات السياسية هو وجود مدير مكتبها الرئاسي، البراغماتي الحذر "مالك" وإلى جانبه المستشارة الإعلامية سمر المتنبهة لتوجه وسائل الإعلام إلى تحليل كل خطوة تقوم بها نورا.

ولكن ربما يمكن العثور على كل الانتقادات الموجهة لنورا من خلال مدونة الشابة الجرئية مايا داود، التي تقدم القهوة في مقهى جدل وتتمتع بحس تهكمي ساخر. رسائل مايا إلى الرئيسة أصبحت تحظى بمتابعة من خلال مدونتها التي حملت اسم "مدام بريزدانت" وملاحظاتها تتطرق لمشكلات البلاد بأسلوب يجمع بين السخرية والشك. وهي أول من إطلق صافرة إنذار للنفاق، وآخر من يتخلى عن التزامه بتحقيق تحولات كبيرة في المجتمع. من وجهات نظر متعاكسة، كل امرأة تريد أن تعبرعن رؤية جديدة للبلاد، وطموح كل منهما يدخل في منعطفات ومنحنيات مع كل خطوة إلى الأمام.

نورا سعد أمام معركة شرسة تخوضها خلال عام، وتواجه سلسلة لا تنتهي من التنازلات والتسويات تعيشها بين بلادها وعائلتها وضميرها.ولكن ما الذي يمكنها تحقيقه، ومن يمكنها أن تقنع؟ يبقى هذا قيد التفاوض.

فريق التسويق

محرر اللغة العربية: إسلام الشومالي

محرر اللغة الإنجليزية : ناتالي ستيوارت

مصمم الجرافيكس والعلامة التجارية : رنا خوري

تطوير الموقع : IN4MA Pty. Ltd

مدير صفحات التواصل الإجتماعي : عبد الرحمن عفانه

محرر الفيديو: جوردان بيرون

فريق الانتاج

إنتاج مشترك بين Common Ground Productions and Jordan Pioneers Multimedia Co.

©2015 Common Ground Productions and Search for Common Ground 501(c)(3)